يعتبر النهوض بإنتاج الفاکهة في العالم بصفة عامة وفي مصر بصفة خاصة هدفا أساسيا لمواجهة الزيادة المستمرة في الطلب عليها ، نتيجة للزيادة المستمرة في عدد السکان من جهة والزيادة المستمرة في الدخل والقوى الش ا رئية للسکان المترتبة على خطط التنمية الاقتصادية من جهة أخرى، کما يعتبر النهوض بالکفاءة التسويقية لمحاصيل الفاکهة من الأمور التي تؤدى إلى زيادة دخل الز ا رع من جانب وخفض أسعار المستهلکين من جانب آخر .وتقدر المساحة المثمرة من محصول البرتقال في مصر بحوالي 238.19 ألف فدان، تمثل حوالي 21.56 % من إجمالي المساحة المثمرة من الفاکهة في مصر والبالغ مقدارها حوالي 1104.80 ألف فدان، وذلک خلال متوسط الفترة ) 2001 2015 (. کما تقدر الطاقة الإنتاجية لذات امن محصول بحوالي 2323.72 ألف طن، وتقدر قيمتها النقدية بالأسعار الجارية بحوالي 2527292 ألف جنيه خلال نفس الفترة . ويعتبر البرتقال من أهم محاصيل الفاکهة التصديرية في مصر ، حيث تبلغ قيمة الصاد ا رت منه حوالي 474.7 مليون دولار تمثل حوالي 11.9 % من قيمة الصاد ا رت الز ا رعية المصرية والتي تبلغ حوالي 3516 مليون دولار وذلک خلال متوسط الفت رة ( 2008 - 2012 () 1 .)
أبوزيد, . ., محمد, . . ., ادريس, . ., & ابو العلا, . (2018). اقتصاديات إنتاج وتسويق محصول البرتقال في مصر. Journal of Sohag Agriscience (JSAS), 3(1), 136-153. doi: 10.21608/jsasj.2018.229206
MLA
السيد محمد أبوزيد; محمد عبد الحفيظ محمد; عبد المجيد ادريس; مظهر ابو العلا. "اقتصاديات إنتاج وتسويق محصول البرتقال في مصر", Journal of Sohag Agriscience (JSAS), 3, 1, 2018, 136-153. doi: 10.21608/jsasj.2018.229206
HARVARD
أبوزيد, . ., محمد, . . ., ادريس, . ., ابو العلا, . (2018). 'اقتصاديات إنتاج وتسويق محصول البرتقال في مصر', Journal of Sohag Agriscience (JSAS), 3(1), pp. 136-153. doi: 10.21608/jsasj.2018.229206
VANCOUVER
أبوزيد, . ., محمد, . . ., ادريس, . ., ابو العلا, . اقتصاديات إنتاج وتسويق محصول البرتقال في مصر. Journal of Sohag Agriscience (JSAS), 2018; 3(1): 136-153. doi: 10.21608/jsasj.2018.229206